اخبار العراق

الكربولي يدين إستهداف التحالف الدولي للقوات العراقية في معارك التحرير

النور نيوز/ بغداد 

أدان عضو لجنة اﻷمن والدفاع النيابية محمد الكربولي “اﻷخطاء المتكررة لطيران التحالف الدولي في قصفة للقوات العراقية التي تخوض معارك التحرير ضد تنظيم داعش اﻷرهابي”.

 

وقال الكربولي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “تكرار هذه اﻷخطاء مدعاه شك بالنسبة لنا كعراقيين وشركاء في التحالف الدولي لمكافحة اﻷرهاب وخصوصا أن هذه أﻷخطاء تزداد بشكل ملحوظ عندما تكون العمليات مشتركة، وهو ما يعظم من شكوكنا بجدية التحالف في دعم القوات العراقية المتصدية لتنظيم داعش اﻻرهابي”.

وأستشهد النائب عن تحالف القوى العراقية بـ”دقة وفعالية التغطية الجوية العراقية في عمليات تحرير محافظة صلاح الدين ومحدودية اﻷخطاء الجوية والميدانية”، مؤكدا “عدم الحاجة للتغطية الجوية الدولية في معارك التحرير مع تأييدنا لضربات التحالف الدولي لخطوط أمدادات تنظيم داعش وتجفيف منابع دعمة وتمويله في سوريا”.

وحمل الكربولي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير دفاعه “مسؤولية تكرار أخطاء طيران التحالف الدولي وتسببها بمقتل عدد من القوات العراقية التي تطارد عصابات داعش”، كما يحملهم “فشل ادارة وتنسيق العمليات العسكرية وعدم المباﻻة بدماء المقاتلين العراقيين في قواطع العمليات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى