اخبار العراق

التحالف الكردستاني يدعو العبادي الى دعم البيشمركة اسوة بالجيش والحشد الشعبي

النور نيوز/ بغداد 

دعا التحالف الكردستاني، اليوم الخميس، العبادي الى تقديم الدعم العسكري والتسليحي والمالي لقوات البيشمركة اسوة بما يقدمه الى مقاتلي الجيش والحشد الشعبي، فيما طالب المجتمع الدولي بتقديم كل انواع الدعم المعنوي واللوجستي والعسكري لاسناد البيشمركة التي تقاتل الارهاب منذ 10 أعوام.

 

وقال النائب عن التحالف محمد عثمان في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “التاريخ يعيد نفسه اليوم في ذكرى انتفاضة اذار في كردستان والشعبانية في وسط وجنوب العراق ضد الظلم والاستبداد واليوم من خلال تحقيق النصر على الارهاب والدواعش في نفس التاريخ وضد نفس الظلم والة القتل”.

واضاف “في الوقت الذي نبارك فيه الانتصارات التي يحققها ابناء الحشد الشعبي والعشائر وقوات البيشمركة والجيش العراقي، فاننا ندعو رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم الدعم وتجهيز كافة الدعم العسكري والتسليحي والمالي الى قوات البيشمركة اسوة بما تقدمه الى مقاتلي الجيش والحشد الشعبي”.

وطالب النائب عن التحالف الكردستاني، المجتمع الدولي بـ”تقديم كل انواع الدعم المعنوي واللوجستي والعسكري لاسناد العراقيين وخصوصا قوات البيشمركة الذين يخوضون قتالا منذ اكثر من عشرة اعوام حربا عالمية بالوكالة ضد التنظيمات الارهابية”.

وأكد “ضرورة تكريم ذوي الشهداء والجرحى من قوات البيشمركة والذين بلغ عددهم منذ بدء الحرب على داعش حتى اليوم اكثر من 1200 شهيد وخمسة الاف جريح سقطوا جراء الحرب مع معالجة الجرحى باسرع وقت في الخارج لتشجيع الروح الوطنية والشجاعة والاقدام لحماية العراق وشعبه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى