اخبار العراق

الخاتوني يدعو الى إرسال كوادر طبية لمخيمات النازحين في كردستان

النور نيوز/ بغداد 

دعا النائب عن تحالف القوى العراقية زاهد الخاتوني، اليوم الخميس، الى تشكيل غرفة عمليات لوزارتي الصحة والهجرة  لتخصيص كوادر طبية وارسالهم لاقليم كردستان لاغاثة النازحين في المخيمات، فيما أكد أهمية العناية بالنظافة داخل المخيم وتعبيد الطرق.

 

وقال الخاتوني في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب، حضره “النور نيوز”، إنه “برزت مشكلة أخرى بعد تدهور الوضع الانساني للنازحين في المناطق التي يقطنون فيها، وهي سوء الخدمات الصحية وانعدامها في بعض المناطق”.

وأضاف انه “من هذه المناطق مخيم عربت في السليمانية”، مشيراً الى “وجود اطباء متبرعين بعلاج النازحين، ونقدر دورهم لكن يبقى جهداً شخصياً وبانتظار العمل الحكومي”.

واقترح النائب عن محافظة نينوى “تشكيل غرفة عمليات من وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين، وتخصيص كوادر طبية كافية وارسالهم لاقليم كردستان”، مؤكدا “ضرورة تخصيص اكثر من سيارة اسعاف يقتصر عملها على المخميات فقط”.

وأشار الى “أهمية العناية بالنظافة داخل المخيم وتعبيد الطرق وزيادة اعداد المرافق الصحية، والعمل فتح خيم جديدة او كرفانات لتقليل الزخم داخل الخيمة الواحدة”، مقترحاً ايضاً “العمل على توفير الادوية الضرورية وتخصيص دفاتر علاجية لمرضى الامراض المزمنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى