اخبار عامة

التعليم العالي تنفي ايقاف العمل بنظام تخفيض أجور الطلبة المبتعثين

بغداد-النور نيوز

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، ما نسب من تصريح لعضو اللجنة النيابية للتربية والتعليم النائب فرهاد قادر ، بشان” ايقاف العمل بنظام تخفيض اجور الطلبة المبتعثين الى الخارج لاكمال دراستهم العليا”.

 

ونقل بيان وزاري تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، عن المتحدث بأسم الوزارة كاظم عمران موسى، اليوم ان “مانسب عن لسان النائب غير دقيق وان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني لم  يصدر قرارا يقضي بايقاف العمل بقرار تخفيض الاجور الدراسية للطلبة المبتعثين الى الخارج، لان الموضوع متعلق بالازمة المالية للعام 2015”.

واضاف موسى، ان “الوزارة  سبق ان بينت موقفها واوضحت من خلال وسائل الاعلام الاجراءات التي اتخذتها بشان احتساب الرواتب للطلبة الدارسين خارج العراق بكل صنوفهم، فضلاً عن  توجيه الوزارة للملحقيات في الخارج بالتباحث مع الجامعات التي يدرس بها الطلبة فيما يتعلق بتخفيض الاجور الدراسية”.

وكانت وسائل اعلام محلية كشفت الامس عن تصريح للنائب فرهاد قادر يفيد ان ” ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني قرر ايقاف العمل بقرار تخفيض  الاجور الدراسية للطلبة المبتعثين الى الخارج لاكمال دراستهم العليا” . 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى