اخبار العراق

مجلس الوزراء يوافق على الطعن بالمواد المضافة للموازنة من البرلمان ويخصص 50 مليار لإزالة الألغام

النور نيوز/ بغداد 

وافق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على الطعن في كافة المواد القانونية التي اضافها مجلس النواب على قانون الموازنة العامة لعام 2015، فيما قرر قيام وزارة المالية بتخصيص 50 مليار دينار لوزارة البيئة لتمكينها من ازالة الالغام والقنابل غير المنفلقة في المناطق المحررة من داعش.

 

وذكر بيان لرئاسة المجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية الـ10 لعام 2015 في بغداد، اليوم، برئاسة حيدر العبادي”، مشيرا الى ان “المجلس وافق على الطعن في كافة المواد القانونية التي اضافها مجلس النواب على قانون الموازنة العامة لعام 2015، والتي لم تعرض على مجلس الوزراء ولم يقدمها مجلس الوزراء في المشروع الذي قدمه الى مجلس النواب”.

وأضاف ان “المجلس قرر الايعاز الى وزارة النقل بان مجلس الوزراء سيناقش مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية كيب تاون، وتخويل وزارة النقل التفاوض مع ادارة (سيتي بانك) لتأمين القرض المالي اللازم لسداد اثمان الطائرات المتعاقد عليها مع شركة بوينغ، وكذلك المحامين والمستشارين”.

وتابع “والايعاز الى وزارة النقل بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لتقديم مذكرة في أقرب جلسة تتضمن مشروع قانون الانضمام ومبلغ القرض والغاية من الاقتراض”.

وأوضح البيان، انه “بناء على ما طرحه وزير البيئة بشكل طارئ، قرر مجلس الوزراء قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره خمسون مليار دينار لوزارة البيئة لغرض تمكينها من ازالة الالغام والقنابل غيرالمنفلقة في المناطق المحررة من سيطرة عصابات داعش الارهابية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى