اخبار العراق

مشعان الجبوري: لجنة التحقيق بقضية سبايكر لا ترغب بالكشف عن تفاصيل الجريمة

النور نيوز/ بغداد 

أعلن النائب مشعان الجبوري، اليوم الثلاثاء، انه حصلت ملاسنات بينه وبين رئيس لجنة التحقيق بقضية جريمة سبايكر النائب حامد المطلك بعد اعتراضه على ما تضمنه التقرير النهائي الذي قدم لمجلس النواب، معربا عن “شكوكه بمصداقية عمل هذه اللجنة ورغبتها في الكشف عن تفاصيل الجريمة ومحتوياتها”.

 

وقال النائب الجبوري في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “رئاسة مجلس النواب طالبت اللجنة التحقيقية بإعادة تعديل مضمون هذا التقرير الخاص بمجزرة سبايكر بما يتناسب مع حجم الحادثة الكبيرة والمؤلمة”، لافتا إلى انه “يمتلك معلومات كبيرة حول هذه المجزرة الأ ان اللجنة التحقيقية لم تسألني الا سؤالا واحدا هو هل يوجد احياء؟”.

وشدد النائب عن محافظة صلاح الدين على أنه “يعرف تفاصيل دقيقة عن هذه الجريمة واسماء مرتكبيها واعدادهم وصورهم”، مطالبا بـ”تبديل اعضاء هذه اللجنة من أجل الكشف عن الجناة وملاحقتهم”.

وأقر الجبوري بإنه “هو من سرب التقرير الخاص بقضية سبابكر قبل عرضه داخل مجلس النواب على مواقع التواصل الاجتماعي لان هذا التقرير كان فاشلا لا يلبي الطموح الامر الذي دفعني إلى اللجوء إلى الراي العام للضغط من أجل أستبدال هذا التقرير واللجنة التحقيقية”.

ونوه الى ان “نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك قد مارس ضغوطات من أجل لملمة ملف جريمة سبايكر في وقت سابق وبالتالي فان قضية استجواب المطلك في مجلس النواب مرتبطة بقضية سبابكر”.

وبشأن استجواب المطلك، أوضح الجبوري، ان “استجواب صالح المطلك قائم لكن هناك مساومات على سحب تواقيع بعض النواب بعد حصول كتلهم على مناصب في الهيئات المستقلة، وان النظام الداخلي لمجلس النواب ينص في حال عدم حضور المستجوب لمرتين سيصوت على سحب الثقة منه لعدم احترامهم مجلس النواب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى