اخبار العراق

الأوقاف النيابية تدعو الى تأسيس “وثيقة الاتفاق المجتمعي”

النور نيوز/ بغداد 

دعت لجنة الاوقاف النيابية، اليوم الثلاثاء، الى تأسيس “وثيقة الاتفاق المجتمعي” تحقيقا لمفهوم السلم الاهلي والابتعاد عن ردات الفعل وعمليات الثأر والانتقام، تزامنا مع العمليات العسكرية لتحرير المناطق من داعش.

 

وقال رئيس اللجنة عبد العظيم العجمان خلال مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “اللجنة سوف تقوم بعقد جلسة استماع في مجلس النواب يوم 15 /3 /2015 حول مستقبل المناطق المحررة بعد خروج الارهاب تحقيقا لمفهوم السلم الاهلي والابتعاد عن ردات الفعل وعمليات الثأر والانتقام، ايمانا بضرورة وحدة الصف العراقي تزامنا مع العمليات العسكرية لتحرير المناطق من الدواعش الارهابية”.

ودعا العجمان الى “تأسيس (وثيقة الاتفاق المجتمعي) بعد ان كان هناك وثيقة للاتفاق السياسي نظرا للحاجة الملحة الى ميثاق او وثيقة تضم علماء واعلاميين واساتذة ومنظمات ليساهموا في مصالحة حقيقية بين المكونات وليس مصالحة شكلية في المؤتمرات”.

وشدد العجمان على ان “يأخذ المجتمع دوره في التغيير وان لا ينتظر حلول سحرية من السياسيين في مواجهة العنف والتطرف بسلاح المحبة والاخوة والوئام”، مطالبا الجميع بـ”المساهمة مع لجنة الاوقاف في هذا العمل الانساني والوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى