اخبار العراق

نائب سني يؤكد استمرار المداولات لإختيار شخصية ترأس الوقف السني

بغداد-النور نيوز

اكد رئيس لجنة الاوقاف النيابية عبد العظيم العجمان، الثلاثاء، وجود لقاءات مستمرة بين الزعماء السياسيين السنة وقيادة المجمع الفقهي من اجل التوصل الى شخصية معتدلة تحظى بالمقبولية لدى الاطراف السياسية الاخرى لشغل منصب رئيس الوقف السني.

 

وقال العجمان في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، ان “هناك تداول وتنسيق مستمر بين الزعماء السياسيين السنة مع قيادة المجمع الفقهي الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بترشيح الاسماء البديلة لشغل هذه المنصب خلال الفترة المقبلة”.

واضاف ان “المرشح البديل لديوان الوقف السني يجب ان لا يكون له علاقة بالازمات السياسية السابقة على اعتبار ان من يتبوء هذا المكان الحساس يجب ان يكون بعيدا عن التوترات السياسية، اضافة الى علاقته الجيدة بعلماء الداخل والخارج من جميع الاطياف والمذاهب الدينية”.

وأكد النائب عن تحالف القوى العراقية، ان “الحكومة المركزية ملزمة بتطبيق التوازن في تسمية مرشحي الهيئات المستقلة خلال الفترة المقبلة التي من ضمنها الوقفين السني والشيعي”.

واشار الى ان “عملية تنصيب شخصية دينية شيعية على ديوان الوقف الشيعي بالوكالة هو امر مؤقت لحين البت في تسمية مرشحي الهيئات المستقلة بسلة واحدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى