اخبار عامة

وزير التربية يفتتح أول مركز الكتروني تخصصي لإجراء إمتحانات المشرفين

النور نيوز/ بغداد 

إفتتح وزير التربية محمد إقبال عمر الصيدلي، اليوم الاثنين، أول مركز الكتروني تخصصي لإجراء الامتحانات للمشرفين التربويين في العراق، عاداً إياها “خطوة تبشر بعهد جديد وستنعكس إيجابياً على الساحة التربوية والعلمية”.

 

وأكد اقبال، بحسب بيان لمكتب العلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إنه “ماضٍ في دعم استخدام جميع التقنيات الحديثة في تطوير اداء المشرفين التربويين وتعميم هذه التجربة الفريدة على المحافظات العراقية كافة من أجل النهوض بالواقع التربوي الذي يمثل الإشراف أحد أركانه الأساسية”.

وبين وزير التربية، ان “النظم العالمية اليوم تعمد إلى تطبيق المناهج والسياسات التي توفر الوقت والطاقات ، متعهداً بالعمل على تطبيق ذلك في العراق وبذل قصارى الجهد لتضييق الفجوة التي حصلت في مجال التربية وخاصة الاشراف التربوي مع دول العالم المتقدمة”.

ودعا المديرية العامة للإشراف التربوي الى “تشديد الضوابط على المشرفين التربويين لتوجيههم نحو العمل بشكل ادق وافضل من السابق ، مشدداً على ضرورة تغيير آلية اختيار المشرفين للحصول على العناصر الكفوءة التي تمتلك التميز في  الجانبين العلمي والتربوي”.

وحضر الافتتاح كلاً من مدير الاشراف التربوي الاستاذ سعدي ومدير عام التدريب والتطوير الدكتور كريم الوائلي وجمع من العاملين في المديريتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى