اخبار العراق

الجبوري يؤكد ضرورة مسك الأرض من قبل أهلها بعد تحريرها من داعش

النور نيوز/ بغداد 

زار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، مدينة سامراء والتقي فيها قائد العمليات والقادة الميدانيين هناك، مؤكدا ضرورة مسك الارض من قبل اهلها بعد تحريرها من داعش لإدامة زخم المعارك واسناد القوات الامنية.

 

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “الجبوري استمع الى شرح مفصل تقدم به قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري عن سير العمليات الجارية هناك من داخل قيادة العمليات”.

وقال الجبوري، ان “هذه الزيارة جزء من التزامنا الوطني تجاه قواتنا المسلحة البطلة التي تقاتل في الميدان وتواصلنا المباشر يأتي في إطار الدعم والإسناد”.

وأكد رئيس مجلس النواب “ضرورة مسك الارض من قبل اهلها بعد تحريرها من داعش لإدامة زخم المعارك واسناد القوات الامنية وهذا الاجراء سيعزز ثقة المواطن بالأجهزة الامنية وسيساهم في ترسيخ فرض الامن وسلطة الدولة والقانون ويصبح قتال داعش الارهابية جهد وطني جامع لكل فعاليات المجتمع”.

وأوصى الجبوري، القوات الامنية بـ”حماية المدنيين والتحلي بأخلاق الفرسان في الحرب والتعامل مع ابناء المناطق المحررة على اساس حقوق الانسان العراقي كونهم محتجزين ورهائن لدى تنظيم داعش”.

وثمن “الجهود والتضحيات التي يقدمها الصحفيين والاعلاميين”، مؤكد ان “اقلامهم وعدساتهم لا تقل اهمية عما يقدمه الجنود في ساحة المعركة”، بحسب البيان.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد وصل، صباح اليوم، الى مدينة سامراء، والتقى القادة الامنيين في محافظة صلاح الدين والمسؤليين عن العمليات العسكرية الجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى