اخبار العراق

وزير التربية يشيد بتعاون كردستان في إفتتاح المئات من المدارس للطلبة النازحين

النور نيوز/ بغداد 

أشاد وزير التربية محمد اقبال، بـ”تعاون اقليم كردستان مع جهود الوزارة بشأن إفتتاح المئات من المدارس التي إستوعبت الطلبة النازحين”، مشيرا الى ان وزارة التربية افتتحت 150 مدرسة بمحافظة دهوك و 105 في اربيل و 100 في السليمانية.

 

وقال اقبال فب تصريح خاص لـ”النور نيوز”، ان “هناك تجاوب كبير من قبل سلطة اقليم كردستان في استحصال الموافقات في افتتاح المدارس”، مبينا ان “الوزارة تهدف الى استيعاب جميع الطلبة النازحين في الاقليم وتقدم ما تستطيع لتوفير الاحتياجات الاساسية لهم”.

واضاف انه “تم توجيه جميع المديريات بأن تقوم المدارس باستيعاب الطلبة النازحين من المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية”، مشيرا الى ان “المشكلة الحقيقية تكمن في مدارس اقليم كردستان، وان هناك جهود حثيثة لفتح عشرات المدارس هناك”.

وبين اقبال، ان “وزارة التربية قامت بافتتاح 150 مدرسة في محافظة دهوك و 105 في اربيل و 100 مدرسة في السليمانية”، موضحا انه “تم توزيع الملاكات التعليمية على تلك المدارس اضافة الى تجهيزها بالقرطاسية والكتب”.

وكشف وزير التربية عن “ان اشكالية تأخير توزيع رواتب المعلمين والمدرسين الذين نزحوا من محافظاتهم تكمن في اجراءات وزارة المالية، لعدم وجود السيولة النقدية”، مؤكدا ان “قرارات الوزارة جاهزة بشأن توزيع رواتب منتسبي الوزارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى