اخبار العراق

المحمدي لـ”النور”: المشهد الامني في الانبار تحول من الدفاع إلى أخذ زمام المبادرة

النور نيوز/ الانبار 

كشف عضو مجلس محافظة الانبار يحيى المحمدي، اليوم الاثنين، ان القوات الامنية قامت بتحرير اراضي واسعة داخل منطقة الكرمة ضمن حملة تطهير المدينة من تنظيم داعش بالتعاون مع ابناء العشائر، مطالبا بتسليح ابناء العشائر الذين يقاتلون داعش بالاسلحة البسيطة.

 

وقال المحمدي في تصريح خص به “النور نيوز” ان “القوات الامنية برفقة ابناء العشائر أحرزت تقدما كبيرا خلال الساعات الاخيرة، بعد تحرير جزء كبير من منطقة الكرمة وتكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات”.

وأضاف ان “العملية الامنية التي تنفذها قوات الجيش والعشائر لتحرير الكرمة انطلقت منذ ثلاثة ايام”، لافتا الى “وجود تقدم كبير خلال الساعات الاولى من صباح اليوم”.

وبين المحمدي، ان “محافظة الانبار تشهد تحول من عملية الدفاع الى الهجوم لقوات الجيش والعشائر لأخذ زمام المبادرة”، مشيرا الى ان “العمليات العسكرية مستمرة لتحرير ناحية البغدادي والحبانية جنوب عامرية الفلوجة”.

وبشأن تسليح العشائر، أكد عضو مجلس محافظة الانبار، ان “ملف تسليح ابناء العشائر في المحافظة الانبار لا يلبي الطموح”، داعيا في الوقت ذاته الحكومة العراقية الى “دعم وتسليح ابناء العشائر العراقية الذين يقاتلون عصابات داعش بالأسلحة البسيطة على اعتبار انهم الاجدر والاقدر على تحرير مناطقهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى