اخبار العراق

لجنة النازحين تدعو الوزارات المعنية لتقديم الدعم للنازحين في كربلاء

بغداد-النور نيوز

عقدت اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين اجتماعها الدوري الاربعين برئاسة صالح المطلك وحضور النائب رعد الدهلكي رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب.

 

وأفاد بيان للجنة تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، بأن “اللجنة ناقشت عددا من القضايا المدرجة على جدول اعملها واتخذت القرارات المناسبة بشأنها ومن بينها ما يخص اوضاع النازحين في مخيم عربت بمحافظة السليمانية وكلفت وزارة الصحة باعداد تقرير تفصيلي بشأن الادوية الواصلة الى اقليم كردستان”.

واضاف البيان، ان “نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة صالح المطلك وجه ممثل وزارة الصحة بالعمل على ايصال الادوية الى المخيم المذكور”، كما وجه بضرورة الاخذ بالحسبان الحالة الخاصة التي يعيشها نازحوا مخيم عربت والذين فروا من منطقة يثرب بمحافظة صلاح الدين وان اغلبهم فقدوا جميع مستمسكاتهم الثبوتية في اثناء عملية النزوح”.

واشار البيان الى ان “اللجنة ناقشت مسألة انتهاء عقد ايجار الفنادق الخاصة لاسكان ألف اسرة من النازحين بمحافظة كربلاء وتشكيل لجنة برئاسة وزير الهجرة والمهجرين لمتابعة الموضوع وزيارة كربلاء وعقد لقاءات مع المسؤولين وومثلي المرجعات وايجاد الحلول المناسبة لحين اكتمال وحدات الايواء المخصصة للنازحين هناك”.

من جانبه دعا رئيس لجنة الهرة والمهجرين النائب رعد الدهلكي “جميع الوزارات المعنية للتحرك الجدي وحل مشكلة النازحين وتقديم الدعم والعون الى اللجنة العليا وتوفير الاموال والخدمات من ميزانياتها وحسب التخصيصات المرصودة للمحافظات التي شهدت نزوحا”.

وقال الدهلكي، بحسب البيان، ان “على وزارات الصحة والتربية والنفط والتجارة والاسكان وغيرها من الوزارات تحمل مسؤوليتها ازاء النازحين وتقديم الدعم الكافي من تخصيصاتها التي تم رصدها للمحافظات التي شهدت نزوحا لغرض تلبية احتياجات النازحين”.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى