اخبار عامة

التعليم العالي تناقش مشروع إصلاح النظام القانوني في مؤسساتها

النور نيوز/ بغداد 

ناقشت هيئة الرأي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مشروع إصلاح النظام القانوني في مؤسساتها التعليمية بما يتناسب مع التطور الموجود بالعالم من اجل ترصين العملية التعليمية في كل الجامعات العراقية.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور كاظم عمران موسى في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “اجتماع هيئة الرأي الذي ترأسه وزير التعليم حسين الشهرستاني، وعقد في جامعة واسط, ناقش مشروع نظام البعثات والمساعدات المالية والزمالات رقم 46 لسنة 1971, وإعادة النظر ببعض التعليمات والتشريعات وبما يتناسب مع التغييرات التي حصلت في البلد بالشكل الذي يساهم بالارتقاء بالمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق”.

وأضاف أن “الوزير ناقش تعديل قانون التعليم الأهلي، فضلا عن وضع شروط جديدة بما موجود في بعض الجامعات الأهلية العالمية لمنح إجازة تأسيس جامعة او كلية اهلية, ومناقشة محدودية التخصيصات المالية نتيجة الأزمة التي يمر بها البلد وتم تضمين رواتب ومنح الطلبة على وفق موازنة العام الحالي الممنوحة للوزارة”.

وأوضح البيان، ان “الشهرستاني دعا الجامعات كافة إلى تكريم الطلبة من الذين في القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي, وتنظيم احتفالات بمناسبة يوم المرأة العالمية”.

وأشار الى ان “وزير التعليم كرّم أمينة بغداد الدكتورة ذكرى محمد جابر لتميزها في عملها وامتلاكها رؤية جديدة لتطوير مدينة بغداد”.

يذكر ان هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعقد اجتماعاتها دوريا لمناقشة كل محاور العمل في الوزارة والجامعات العراقية، تضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووكلاء الوزارة والمستشارين والمديرين العامين، فضلا عن رؤساء الجامعات والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى