اخبار العراق

الاعرجي يدعو الى الاستثمار في العراق بمجال الصناعات العسكرية

النور نيوز/ بغداد 

أشاد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، اليوم السبت، بجهود القوات المُسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر في المعارك الجارية في محافظة صلاح الدين، فيما دعا دول العالم الى الاستثمار بالعراق في مجال الصناعات العسكرية.

 

جاء ذلك خلال إفتتح نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، اليوم السبت، الدورة الرابعة لمعرض الأمن والدفاع الدولي في بغداد، تحت شعار (بناء قدرات دفاعية متطورة بناء أمن داخي مستقر يتحقق السلم والأمان)، للفترة من 7- 10 آذار 2015.

وقال الأعرجي في كلمته الإفتتاحية، بحسب بيان لمكتبه، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “ينعقد معرضنا اليوم والعراق يمر بفترة صعبة وحرجة من تأريخه المعاصر، و هي مرحلة مواجهة البرابرة الجُدد نيابة عن العالم بأجمعه، لذا فإن معرضنا اليوم هو رصاصة في صدور أعدائنا”.

وأضاف انه “من الضروري أن ننبه إلى أن هذا المعرض يجب أن لا يكون ذو صبغة تجارية، وخطابي للدول والشركات المُشاركة هو ضرورة الوقوف معنا في هذه المرحلة فأعداء العراق الذي نعقد هذه الدورة من أجله هم أعدائكم، فلو مكّنا داعش هنا فسيكونوا في بلدانكم مُستقبلاً وسيقومون بذات الجرائم التي إرتكبوها بحق العراقيين، لذا يجب أن تكون الوقفة جدية للقضاء على أعدائنا و أعدائكم”.

وأشار الأعرجي إلى “أهمية أن تكون لهذه الدورة من المعرض نتائج حقيقية، ونتمنى من الدول والشركات الحاضرة بالإضافة إلى توريد الأسلحة والمعدات العسكرية، الإستثمار في العراق وخاصة في الصناعات العسكرية، ولدينا أرضية خصبة لذلك والحكومة جادة بدعم الإستثمار من خلال تعديل القوانين وتسهيل مهام وعمل المستثمرين، لذا ندعوكم بإسم الحكومة العراقية إلى المبادرة للإستثمار”.

وثمن نائب رئيس الوزراء”الإنتصارت الكبيرة التي تحققت في الأيام القليلة السابقة في محافظة صلاح الدين بفضل الجهود البطولية للقوات المُسلحة وأبطال الحشد الشعبي وأبناء العشائر”، مُشيراً إلى أن “ما نسمعه من بعض الأصوات النشاز لا يمثل إلاّ شخوص أولئك المنهزمين والمفلسين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى