اخبار العراق

الجميلي: الدعم الجوي للتحالف الدولي غير كافٍ والعراق بحاجة للتدريب والتسليح

بغداد-النور نيوز

شددت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، السبت،على أن العراق يدافع عن الانسانية من خلال حربه ضد “داعش”، مطالبة التحالف الدولي بعدم التوقف عند الدعم الجوي، وإنما العراق بحاجة الى التدريب والتسليح والانساد.

 

وأفاد بيان للجميلي تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “المنطقة اليوم تواجه تحديا كبيرا في مواجهة الارهاب والعراق اليوم يدافع عن الانسانية من خلال حربه ضد داعش”، مؤكدة “وجود مساعدة كبيرة من المجتمع الدولي في ضرب الارهاب ومساعدة العراق في حربه ضد داعش متمثلة بالتحالف الدولي”.

وأشارت الى أن “مساندة العراق في مواجهة الارهاب امر حتمي على المجتمع الدولي بالرغم من ان تدخله كان على المستوى الجوي وحسم المعارك عن طريق الطلعات الجوية”، مبينة ان “ذلك غير كاف باعتقادنا لأننا نحتاج الى اكثر من ذلك من التحالف الدولي وخاصة من ناحية التدريب والتسليح والإسناد”.

واكدت الجميلي أن “حاجتنا من المجتمع الدولي لا تقتصر على المساندة العسكرية والطلعات الجوية فحسب بل عليه ان يتدارك التحدي الكبير في وضع العراق ووضع المنطقة في حقبة ما بعد داعش”، موضحة أن “المجتمع الدولي اذا ما اهتم في هذه الجزئية أكيد سيضع الحلول الناجحة في الحكومة العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى