اخبار العراق

كركوك ترفض تغيير مديري الدوائر وتطالب بصرف مستحقاتها البالغة 900 مليار

كروكوك-النور نيوز

جددت إدارة كركوك، الخميس، مطالبة الحكومة المركزية بصرف مستحقات المحافظة والبالغة 900 مليار دينار ضمن خطة البترودولار، مشيرة إلى أن كركوك فيها اليوم 400 ألف نازح بدون ان يكون هناك أي إبداء للمساعدة.

 

وقال المحافظ نجم الدين كريم، خلال إشرافه على حملة التنظيف وسط المدينة التي اختتمت اليوم لعدد من وسائل الإعلام من بينها “النور نيوز” اليوم، ان ” قد آن الأوان لرئيس الوزراء ووزير المالية بان ينظروا الى كركوك، فمحافظتنا لم تستلم أي تمويل من الحكومة الاتحادية وقد مرت الموازنة والتمسنا واتصلنا عدة مرات لكن من دون جدوى”.

وأشار إلى ان ” كركوك فيها اليوم 400 الف نازح من دون ان يكون هناك اي إبداء مساعدة، فمدارسنا مشغولة بالنازحين ولم نستلم أي مساعدة من كل الوزارات الاتحادية بدون استثناء”، مؤكدا ان ” ما نتسلمه من الوزارات هو تغير مدراء الدوائر وهذا لن نقبله وهو ليس تقليل من الوزير ودوره، بل نحن نعمل وفق قانون المحافظات”.

وأضاف كري “برأينا ان الوزير الذي اقسم في مجلس النواب على تطبيق القانون وتنفيذ الدستور ولكن لا يلتزم بالقانون والدستور ولم يكن صادقا”، لافتا الى ان”هناك تعمد كبير في التعامل مع كركوك فما زال البعض يتصور ان كركوك مثل الموصل وتكريت والانبار قد وقعت تحت سيطرة فلول داعش”.

واوضح، ان ” كركوك مدينة متآخية وفيها سنة وشيعة وكورد وعرب وتركمان وكلدواشوريين وجميعهم مصممون على خدمتها وأعمارها وبنائها “.

ودعا كريم “الوزارات الاتحادية بالتعاون مع ادارة كركوك وعدم اهمال كركوك، مطالبا رئيس الوزراء ومجلس الوزراء وخاصة وزارة المالية بصرف مستحقات كركوك المتوقفة منذ اشهر ولدينا نحو 900 مليار دينار ضمن خطة البترودولار لم تصرف حتى الان، ونطالبكم بان تكون معاملتكم مع كركوك اسوة بمعاملة البصرة والعمارة ومدن أخرى “

وتجول محافظ كركوك خلال حملة التنظيف والتشجير برفقة عدد من المسؤولين المحلين ورئيس مجلس محافظة كركوك وكالة وعدد من اعضاء المجلس ومجلس المدينة وشارك العاملين في الحملة وتحدث معهم وأثنى على جهودهم، موجها الدوائر الخدمية بالشروع بتنفيذ حملات للتنظيف في الاقضية والنواحي بعد نجاح حملة تنظيف المدينة التي استمرت اسبوعا واحدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى