اخبار العراق

معصوم والبارزاني يؤكدان أهمية التزام بغداد واربيل بالاتفاقيات الموقعة بينهما

بغداد-النور نيوز

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الاربعاء، تأكيد رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم وإقليم كوردستان مسعود البارزاني  أهمية التزام بغداد واربيل بالاتفاقيات الموقعة بينهما.

 

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، أن “معصوم زار البارزاني في مقر رئاسة الإقليم في منتجع صلاح الدين باربيل، وبحثا آخر مستجدات الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان على الصعيدين السياسي والأمني كما بحث الاجتماع التطورات الميدانية للعمليات العسكرية الجارية لدحر تنظيم داعش وتطهير كل المدن والقرى الواقعة تحت سيطرته”.

واشاد الرئيسين بحسب البيان بـ”بسالة قوات البيشمركة وصمودها المنقطع النظير في صد هذا الخطر الإرهابي”، فيما تناول الاجتماع بين الطرفين “أوضاع العدد الكبير للاجئين والنازحين الذين احتضنتهم حكومة إقليم كوردستان ومناقشة حالتهم المعيشية وضرورة أن تفي حكومة بغداد بالتزاماتها تجاه مساعدتهم من النواحي الإنسانية والصحية والتربوية”.

وبشأن العلاقات بين بغداد وأربيل، أكد الطرفان أهمية “استمرار المحادثات ولغة الحوار والتزام بغداد وأربيل بالاتفاقات الموقعة لاسيما وأن إيجابية تنفيذ تلك الاتفاقات ستصب في مصلحة الطرفين”، فيما جدد بارزاني دعمه ومساندته لـ”العملية السياسية والحكومة الجديدة في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى