اخبار العراق

المطلك يطالب قيادات العمليات بالحرص على ارواح وممتلكات المواطنين

بغداد-النور نيوز

طالب نائب رئيس الوزراء، صالح المطلك، الاربعاء، قيادات العمليات العسكرية بالحرص على ارواح وممتلكات المواطنين وايصال النازحين منهم الى مناطق آمنة، وفيما بارك عمليات تحرير مدن محافظة صلاح الدين، ثمن اداء قواتنا الامنية بجميع صنوفها ومسمياتها.

 

 وقال المطلك في تصريح تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم،ر”نبارك العمليات العسكرية التي تقوم بها قواتنا الأمنية، من جيش وشرطة ومتطوعين، وابناء العشائر الاصلاء، لتحرير مدن محافظة صلاح الدين وبالتحديد مدينة تكريت، وما حولها والتي ستعود قريباً وبعون الله إلى حضن العراق الكبير”.

ودعا “المشاركين في هذه العملية، وقيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين، لبذل الجهد والحرص على أرواح المدنيين وممتلكاتهم، ورسم صورة مشرقة للمقاتل العراقي في التسامح والتعاون ومساعدة المواطنين النازحين، وايصالهم إلى مناطق آمنة وحفظ كرامتهم واموالهم، والالتزام بالسياقات والخلق العسكري الرفيع.

وجدد المطلك الدعوة إلى المجتمع الدولى والامم المتحدة والدول المانحة، والمنظمات الانسانية العاملة في العراق، إلى تقديم العون السريع والعاجل، وفيما اشا الى ان اعدادهم تتزايد يوميا من دون ان نجد دعم مؤثر على ارض الواقع”، لفت الى ان “المواطن العراقي لم يعد في هذه الحرب يدافع عن وطنه وامنه فحسب، بل عن امن واستقرار المنطقة ككل.. وربما العالم اجمع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى