اخبار العراق

نائب عن المواطن: البرلمان وافق مبدئيا على إعتبار جرائم داعش ضد الاطفال بأنها جرائم حرب وإبادة جماعية

النور نيوز/ بغداد 

أعلن النائب عن كتلة المواطن عبد الهادي الحكيم، اليوم الثلاثاء، ان “مجلس النواب صوت من حيث المبدأ على اصدار قرار يتضمن اعتبار الجرائم التي تعرض لها الاطفال العراقيين من قبل عصابات داعش جرائم حرب وابادة جماعية ضد الانسانية”.

 

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “التقرير الدوري الخاص بالعراق عن اللجنة الاممية للطفل في جنيف تطرق الى جملة من الانتهاكات الفظيعة لحقوق الطفل منها وجود اسواق اسسها داعش في العراق لبيع الاطفال والنساء المختطفين باسعار محددة والاستعباد الجنسي للاطفال المحتجزين في السجون المؤقتة مثل سجن بادوش في الموصل”.

واضاف ان” التقرير الاممي تضمن حالات اعدام جماعية للبنين بقطع الرؤوس وصلب الاطفال ودفنهم وهم احياء وكذلك اجبار الاطفال واسرهم من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والشبك على اعتناق الاسلام لكونهم كفارا”.

ودعا النائب عن كتلة الموطن، الجهات المعنية الى “توثيق هذه الجرائم بحق الاطفال والاخرى غيرها لعصابات داعش الارهابية كمذابح سجن بادوش وسبايكر وسنجار وسهل نينوى والبغدادي وتقديمها للمنظمات الدولية”، مطالبا بـ”تطبيق قانون ضحايا الارهاب على ضحايا جرائم داعش الارهابية ومنح ذويهم كافة الحقوق والامتيازات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى