اخبار العراق

المفرجي لـ”النور ينوز”: العبادي وافق على تجريم المليشيات واحالة قانون المساءلة للقضاء

بغداد-النور نيوز

كشف النائب عن تحالف القوى العراقية، خالد المفرجي، اليوم الاثنين، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع يوم أمس على سن قانون يجرم المليشيات، وفيما أكد ان العبادي قدم معلومات بشأن مقتل الجنابي، اشار الى التحالف سيعقد اجتماعاً اليوم لاتخاذ قرار بخصوص عودة نوابه للبرلمان.

 

وقال المفرجي في حديث مع “النور نيوز” اليوم، ان “اجتماع تحالف القوى مع رئيس الحكومة حيدر العبادي يوم امس تناول عدداً من القضايا ابرزها الملف الامني داخل وخارج العاصمة بغداد وموضوع تسليح ابناء العشائر”.

واضاف ان “رئيس الحكومة وافق على سن قانون تجريم الميليشيات واحالة موضوع المسائلة والعدالة الى القضاء حصرا بانتظار التوافق السياسي على هذين الموضوعين قبل البت به وعرضه على مجلس الوزراء”.

واشار المفرجي الى ان “رئيس الجكومة حيدر العبادي قدم لنا معلومات اولية عن التحقيقات الجارية حول حادثتي مقتل قاسم الجنابي ومجزرة بروانة التي سوف تساعد بشكل رئيسي على معرفة الجناة وتقديمهم الى العدالة”.

واكد ان “وزراء ونواب واعضاء تحالف القوى سيجتمعون مساء اليوم في منزل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لاتخاذ قرار حاسم بعودة نواب التحالف الى جلسات البرلمان من عدمه، اضافة الى مناقشة قضية عدم تسليح ابناءالعشائر وعملية التطويع لابناء المحافظات”.

وعقد، مساء أمس، اجتماعا موسعا في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري، بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وقادة تحالف القوى وائتلاف الوطنية، لبحث تفعيل ورقة الاتفاق السياسي.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: