اخبار عامة

وزير التعليم يدعو الى تحديث المناهج وتطوير الملاكات لكليات طب الاسنان

النور نيوز/ بغداد  

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني, الى تحديث المناهج العلمية وتطوير الملاكات التدريسية وطرائق التدريس في كليات طب الاسنان بالجامعات العراقية.

 

وقال الشهرستاني، خلال لقائه لجنة عمداء كيات طب الأسنان, بحسب بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “كليات طب الأسنان في الجامعات العراقية “يجب ان تواكب التطور العلمي من خلال الاشتراك بالمؤتمرات والمحافل الدولية وزج الباحثين في دورات نوعية بالجامعات العالمية الرصينة للافادة من الخبرات العلمية وطرق التدريس المعتمدة, فضلا عن توطين آخر ما توصلت اليه الجامعات والمراكز البحثية العالمية من تطورات علمية في طب الأسنان من اجل إعداد أجيال جديدة من الخريجين في هذا الفرع خدمة للمجتمع وتطويره”.

واوضح البيان، ان “الاجتماع تضمن مناقشة واقع المناهج الدراسية في كليات طب الأسنان، واهمية التواصل مع المناهج العالمية المعتمدة والافادة من معطياتها، فضلا عن اجراء بحوث دراسية لسد حاجة المجتمع, ومناقشة اضافة مواد علمية جديدة  للمناهج تتضمن المعلومة الحديثة، على ان يتم تنفيذها على مراحل”.

واضاف ان “الاجتماع بحث ايضا التنسيق مع وزارة الصحة لاقامة دورات تدريبية للطلبة في المراكز والعيادات الطبية, ومعالجة التفاوت في توزيع أعداد التدريسيين نسبة إلى الطلبة في كليات طب الأسنان في مختلف الجامعات العراقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: