اخبار العراق

العدل تمنع أعضاء حقوق الانسان النيابية من دخول الوزارة

النور نيوز/ بغداد 

ادانت لجنة حقوق الانسان النيابية وضع وزارة العدل عراقيل تعيق دخول اعضاء اللجنة الى مقر الوزارة، مطالبا وزير العدل بإيضاح أسباب وضع هذه العراقيل امام اعضاء اللجنة، فيما أبدت مخاوفها من وجود انتهاكات لحقوق الانسان لاتريد الوزارة ان تطلع عليه اللجان الرقابية.

 

وذكر بيان للجنة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “إنطلاقاً من الدور الرقابي للجنة حقوق الانسان النيابية والذي كفله الدستور العراقي والنظام الداخلي لمجلس النواب، واثناء قيام اللجنة بواجباتها المناطة اليها بمراقبة ورصد الانتهاكات التي تحدث حسب التقارير التي ترفع للجنة من خلال المنظمات الدولية والمحلية”.

واضاف “ولوجود عدد من الملفات التي تخص المعتقلين وسبل معالجة هذه الاسباب ارتأت اللجنة بزيارة وزارة العدل وتم ترتيب موعد لزيارة اعضاء اللجنة مع السيد الوزير قبل اسبوع من اليوم لكن للأسف الشديد فوجئنا بوضع عراقيل تعيق دخول اعضاء اللجنة لمقر الوزارة بدون اي مصوغ او سبب قانوني”.

واوضح البيان “لذا تدين لجنة حقوق الانسان هذا العمل وترى في الوقت نفسه ان دخولها لاي موقع تابع ضمن أختصاصها او لوزارة العدل هو من حقها الرقابي والدستوري”.

وطالبت لجنة حقوق الانسان النيابية، وزير العدل بـ”إيضاح أسباب وضع هذه العراقيل امام اعضاء اللجنة وتبدي اللجنة مخاوفها من وجود انتهاكات لحقوق الانسان لاتريد الوزارة لاي لجنة رقابية الاطلاع عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى