اخبار العراق

المجمع الفقهي يستنكر اساءة اللامي لشخص الرسول ويطالب بمعاقبته

بغداد-النور نيوز

استنكر المجمع الفقهي لكبار العلماء للدعوة والافتاء في العراق، اليوم الخميس، الاساءة التي صدرت عن نقيب الصحفيين العراقين مؤيد اللامي بحق الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، وفيما طالب الحكومة والقضاء بمعاقبته، دعا المجمع نقيب الصحفيين الى اعلان التوبة وتجديد الاسلام ثم الاعتذار للمسلمين.

 

وقال المجمع في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، انه “في الوقت الذي تأثر أكثر من مليار ونصف المليار من المسلمين على الرسوم المسيئة التي صدرت من سقطة القوم في الغرب ول تهدأ ثائرتهم بعد، يطلع عليا رجل يمثل النخبة المؤتمنة على صناعة الحدث في العراق وروايته ليتكلم بلهجة مسمومة عن رموز الامة وعلى رأسهم رسولنا الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم ليضحك ثلة من حوله باسلوب لا يليق بمن في هذه المسؤولية ولا يليق بدولة دستورها ينص على ان دينها الاسلام”.

وتسائل المجمع “وهل في نشره لهذه الوقاحة يمثل من اختاره من حملة الاقلام والصحفيين؟، وفي تصريحه الاساءة الى شخص النبي عله الصلاة والسلام وشخص على رضي الله عنه حيث صوره بانه يلطم فم رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

واضاف، انه ” نسبة مثل هذا لعلي لا يرتكبه الا ملحد، اما علي رضي الله عنه فهو ارفع من ان يرفع بين يدي الرسول صلى الله عليه وسلم صوتا، كما ان “في عرضه نعرة طائفية ولو انصف لرفق بالشعب العراقي بدل ان ينفخ ببوق الطائفية”.

وشدد المجمع في بيانه على، ان “المجمع الفقهي العراقي اذ ستغرب مثل هذه التصرفات غير للائقة وغير المناسبة يستنكرها ويدعو الدولة والقضاء الى الحاق العقوبة الرادعة بهذا الرجل”، داعيا اياه الى اعلان توبته وتجديد اسلامه اولا ثم الاعتذار علناً للامة التي أهان مقدساتها”.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا يوم امس مقطع فيديو يظهر فيه نقيب الصحفيين العراقين وهو يروي “نكتة” لمن حوله تسخر من الرسول الكريم وصحابته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى