اخبار العراق

حقوق الانسان النيابية: يجب الحد من دخول الارهابيين الى العراق وسوريا من اوروبا

النور نيوز/ بغداد 

بحثت لجنة حقوق الانسان النيابية مع السفيرة الهولندية في العراق، اليوم الاربعاء، سبل تفعيل أطر التعاون في مجال حقوق الانسان، فيما أكد رئيس اللجنة ضرورة وضع آلية صحيحة لتوزيع المساعدات الانسانية من الدول المانحة بحيث تصل الى جميع النازحين.

 

وذكر بيان للجنة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس اللجنة أرشد الصالحي استقبل في مقر اللجنة بمجلس النواب، صباح اليوم، السفيرة الهولندية جانيت سيبن والوفد المرافق لها، بحضور أعضاء اللجنة النواب عبد الرحيم الشمري وبان دوش وختام كريم”.

واضاف ان “الجانبين بحثا سبل تفعيل أطر التعاون بين البرلمانيين في مجال حقوق الانسان والتهديدات التي تواجه العراق من قبل عصابات داعش الارهابية”.

وأكد الصالحي، بحسب البيان، “ضرورة وضع آلية صحيحة لتوزيع المساعدات الانسانية التي تقدم من قبل الدول المانحة الى المهجرين في محافظات العراق بحيث تصل الى جميع النازحين في عموم العراق”، معربا عن “رغبة اللجنة في وضع حلول صحيحة لشريحة المعاقين من جراء الحروب  والعمليات الارهابية وضمان حقوقهم من خلال تشريع قانون خاص بهم”.

وأبدى الصالحي “مخاوف لجنة حقوق الانسان من تزايد دخول الارهابين الى العراق وسوريا من اوروبا”، مشدداً على “ضرورة وضع تشريع من قبل الاتحاد الاوروبي يحد من هجرة المقاتلين الى هذه الدول”.

وأوضح البيان، انه “في ختام اللقاء أعربت السفيرة سيبن عن رغبة بلادها في تقديم المشورة والدعم في مجال حقوق الانسان وخصوصاً مسودات القوانينن التي تعني في هذا المجال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى