اخبار عامة

إلغاء قرار تأخير رواتب الموظفين كل 40 يوم “موسع”

 

النورنيوز/ بغداد

أكدت النائبة عن لجنة الاقتصاد النيابية جميلة العبيدي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ألغت قرار تأخير رواتب الموظفين بشكل شفهي.

وتابعت الجميلي في حديث لوكالة “النورنيوز” اليوم أن “اتصالات مكثفة قام بها صباح اليوم عدد من النواب لغرض أرجاء الحكومة لقرارها الذي يمس شريحة واسعة من المجتمع العراقي ، مما ولد ضغط عليها.

وكدت ان الضغط الذي تولد من تكرار طلبات النواب والمسؤولين،اضافة الى نداءات الموظفين على مواقع التواصل الاجتماعي ساهم في اصدار “هذا القرار”.

واستدركت النائبة “ولكن القرار جاء بشكل شفهي على اعتبار أن الحكومة لديها النية في تطبيق هذا القرار في الحالات الحرجة وليس في هذا الوقت”.

وكان النائب عن تحالف القوى الوطنية “أحمد السلماني” استغرب قرار الحكومة بتأخير رواتب الموظفين في كافة الوظائف المدنية والعسكرية وإعطاء الرواتب كل أربعين يوم بدل من ثلاثون يوما.

وقال السلماني في تصريح لـ”النورنيوز” انه لاعلم لمجلس النواب بالحيثيات التي اتخذت الحكومة هكذا قرار على الرغم من ارتفاع أسعار النفط مؤخرا في الأسواق العالمية مبينا أن القرار يشوبه الكثير من الغموض .

وكانت النائبة عن دولة القانون، عالية نصيف،دعت الحكومة المركزية بمراجعة قرارها الاخير القاضي بتأخير رواتب الموظفين اربعين يوما بدل من ثلاثين يوما، مؤكدة ان هذا القرار مخالف لقانون الموازنة المالية.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى