اخبار العراق

حقوق الانسان النيابية تبحث مشاكل النازحين الاجتماعية والنفسية والصحية

النور نيوز/ بغداد 

بحثت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الثلاثاء، مشاكل النازحين الاجتماعية والنفسية والصحية وخصوصاً شريحة المعوقين، فيما دعا رئيس اللجنة الى تأسيس هيئة مستقلة لدعم النازحين في العراق والتواصل المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني.

 

وذكر بيان للجنة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “اللجنة إستقبلت، صباح اليوم، رئيس مؤسسة أم اليتيم الدكتورة عامرة البلداوي، بحضور نخبة من الناشطين مؤسسات المجتمع المدني وعضو ممثل عن المفوضية العليا لحقوق الانسان”.

أكد رئيس اللجنة النائب أرشد الصالحي، بحسب البيان، “ضرورة فتح أفاق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من اجل ايجاد حلول  لمشاكل شريحة النازحين ومناقشة أحتياجاتهم وحقوقهم كونهم من المواطنين المضطهدين في الوقت الحاضر”.

واوضح البيان، انه “طرحت رئيس المؤسسة والوفد المرافق لها، مشاكل النازحين الاجتماعية والنفسية والصحية وخصوصاً شريحة النازحين المعوقين، اذ يعانون من شحة بالمستلزمات الطبية لكونهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد ناقش الطرفان كيفية التعاون من اجل وضع الية لحل  هذه المشاكل والمعوقات”.

واشار الى انه “في ختام اللقاء شدد رئيس اللجنة على الحكومة بتوفير المواد الغذائية والمستلزمات الصحية للنازحين وخاصة المعوقين وعلى تاسيس هيئة مستقلة لدعم النازحين في العراق والتواصل المستمر بين الطرفين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى