تربية كركوك تفتتح مدارس للنازحين في مخيمي يحياوة وليلان

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت مديرية تربية كركوك، اليوم الثلاثاء، إفتتاح مدارس للنازحين في مخيمي يحياوة وليلان بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة “اليونيسف”، لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

 

وذكر بيان لتربية كركوك، تلقى “النور نسوز” نسخة منه، ان “مدير عام تربية كركوك فرحان حسين صالح، إفتتح مدارس النازحين في مخيمي يحياوة وليلان، بحضور معاونه للشؤون الفنية وعضو مجلس المحافظة علي مهدي ومدير الإشراف التربوي ومدير الإشراف الاختصاصي”.

واضاف ان إفتتاح هذه المدارس من قبل المديرية العامة لتربية كركوك كانت بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة (اليونيسف) التي تضم طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية”، مشيرا الى ان “هذه الخيم مجهزة بالوسائل الضرورية للتلاميذ، اذ تحتوي على سبورات ومقاعد بالإضافة إلى وسائل التدفئة وتضم هذه المدارس اكثر من الف تلميذ وطالب”.

واوضح البيان، ان “المدرستين ستعملان بملاك مكون من معلمين ومدرسين نازحين”، مبينا ان “مدرسة مخيم ليلان تتكون من 13 خيمة، 12 منها مخصصة لصفوف الطلبة وواحدة لادارة المدرسة، فيما تتألف مدرسة مخيم يحياوة من 7 خيم، وان المدرستين المذكورتين استقطبتا ما يصل الى 1000 طالب نازح”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *