اخبار العراق

المطلك يكشف ان نجل الجنابي يسكن خارج العراق وعاد قبل 5 ايام من مقتله

بغداد-النور نيوز

كشف نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اليوم الاحد، انه ” تم رصد مجيئ نجل الشيخ قاسم سويدان الجنابي (محمد) الذي يسكن منذ ثمان سنوات خارج البلاد وعند مجيئه الى العراق منذ خمسة ايام ونصب هذا الكمين لهذه العائلة”.

 

وأضاف المطلك في تصريح تلفزيوني تابعه “النور نيوز” اليوم، ان “المليشيات في العراق مصممة على استباحة هذه المناطق واجراء تغيير ديمغرافي”، مؤكداً، ان”وقوفنا مع حكومة العبادي جاء على اساس تبني الحكومة لحصر السلاح بيد الدولة الا ان الحكومة غير قادرة على القضاء على المليشيات”.

واشار الى ان “المليشيات اليوم تتوسع بشكل اكبر من خلال انخراطها في الحشد الشعبي وانها تعيث في الارض فسادا وهذا ما يضع لدينا تصور ان الدولة غير قادرة على القضاء على هذه العصابات او انها غير جادة في حصر السلاح بيد الاجهزة الامنية”.

وبخصوص موقف الكتلة النيابية لتحالف القوى، اوضح المطلك، ان”التحالف خول قادته سليم الجبوري واسامة النجيفي والمطلك للحوار مع الكتل السياسية والحكومة لايجاد اتفاق سياسي على ضرورة تغيير خارطة الطريق التي سرنا عليها خلال الفترة الماضية والتي تتنافى مع الاتفاقات السياسية وبعكسه اننا غير مستعدين ان نكون شهود زور لهذه الحكومة والعملية السياسية”. 

ودعا المطلك “المجتمع الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ان يكون لهم دور في اصلاح الحال داخل العراق وبعكسه اننا نتجهون الى كارثة في العراق”.

وكانت قيادة عمليات بغداد قد أكدت، أمس السبت، مقتل عم النائب عن تحالف القوى العراقية زيد الجنابي شيخ عشيرة الجنابيين، قاسم الجنابي وابنه، وثمانية من افراد حماية النائب بعد اختطافهم في بغداد واخلاء سبيل النائب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى