اخبار العراق

التحالف الوطني: الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لداعش

النور نيوز/ بغداد 

أكد التحالف الوطني العراقي، اليوم السبت، ان الطيران الامريكي ساعد تنظيم داعش الارهابي بالاسلحة والمعدات، مطالبا الحكومة العراقية بالتحقيق بالموضوع وكشف الحقائق، فيما دعا مستشار الامن الوطني الى سحب تصريحه الذي برأ فيه الامريكان من مساعدة داعش.

 

وقال النائب عن التحالف مازن المازني في مؤتمر صحفي مشترك مع النائبين ياسر الحسيني وتوفيق الكعبي، حضره “النور نيوز”، انه “ثبت لدينا من خلال المشاهدات لبعض المقاتلين من الجيش والحشد الشعبي ومن خلال المقاطع الفيدوية وغيرها بان الطيران الامريكي ساعد تنظيم داعش الارهابي بالاسلحة والمعدات”.

واضاف ان “هناك بعض المسؤولين في الحكومة العراقية ومن الاجهزة الامنية ومنها مستشارية الامن الوطني ورئيسه فالح الفياض الذين ينفون ذلك ويبرءون ساحة الامريكان الذين بالضد من المعارك التي تخوضها القوات المسلحة والحشد الشعبي وعليها مساندتهم وعدم الاصطفاف مع من يدعم ويساند الارهاب الداعشي”.

وطالب المازني، الحكومة العراقية بـ”التحقيق بالموضوع وستكون لنا وقفة في هذا الامر”.

من جانبه، قال النائب ياسر الحسيني، انه “على مستشار الامن الوطني فالح الفياض ان يعلن امام شاشات القنوات الفضائية عن سحب تصريحه الذي برأ فيه الامريكان من مساعدة داعش الارهابي خاصة وان هناك شهود وصور ومقاطع تؤكد صحة مانقوله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى