اخبار العراق

نواب صلاح الدين يطالبون بتخصيص 100 مليار للنازحين والمحاصرين

النور نيوز/ بغداد 

طالب نواب عن محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بـ”تخصيص مبلغ اولي بنحو  100 مليار دينار من صندوق المناطق المحررة لتعويض المتضررين والمنكوبين والمحاصرين وإعادة النازحين”.

 

وقال النائب مطشر السامرائي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب آخرين، حضره “النور نيوز”، “لقد ظهر عدد من الحكوميين والمسؤولين المحليين في محافظة صلاح الدين معترضين على ان الاموال المرصودة للمحافظة في الموازنة العامة التي تم تحويلها الى النازحين والمحاصرين باشراف نواب المحافظة”.

واضاف ان “جميع ابناء المحافظة تعرضوا الى التشريد والتهجير والمحاصرة، وانهم جميعهم بحاجة لهذه الاموال، لذلك خابطنا مجلس المحافظة والمحافظ، لاطلاعنا على المشاريع المنجزة والخطة الاستثمارية قبل اقرار الموازنة، ولكن لم نستلم اية اجابة”.

واوضح السامرائي، ان “هناك نسبة تقدر 5% في الموازنة العامة من القيمة الاستثمارية قابلة للمناقلة ويمكن رصدها للمشاريع المهمة والضرورية”.

واشار النائب عن تحالف القوى العراقية، الى ان “محافظة صلاح الدين لها نسبة كبيرة من المشاريع التشغيلية لجميع الوزارات الخدمية وبالامكان ان يتم توظيف هذه المشاريع في المناطق المحررة والاقضية المحاصرة منها الدجيل وبلد وسامراء والطوز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى