اخبار العراق

وزير الهجرة: ضرورة إعادة النظر في التخصيصات المالية لملف النزوح

بغداد-النور نيوز

أكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، الخميس، ان تخصيصات موازنة عام 2015 لملف النزوح غير كافية، مطالباً خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بإعادة النظر في التخصيصات المالية لملف النازحين ضمن الموازنة.

 وأفاد بيان لوزيرة الهجرة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، قوله بأن “تخصيصات موازنة عام 2015 لملف النزوح غير كافية، فقانون الموازنة حدد التخصيصات بالصرف عن طريق توزيع المبالغ الشهرية على العوائل النازحة، ولم يحسب الحساب الكافي لملفات في بالغ الأهمية كإنشاء المخيمات والإغاثة الطارئة وتقديم الخدمات للمخيمات الحالية، إضافة الى ملف العودة، وبالتالي على مجلس النواب أن يعيد النظر في التخصيصات المالية لملف النزوح بكل تفاصيله”.

من جهته أثنى رئيس المجلس، بحسب البيان، على “الجهود المبذولة من قبل الوزارة وكوادرها في جميع المحافظات وما تقدمه من خدمات للأسر النازحة”.

واوضح البيان، ان “اللقاء تضمن مناقشة خطة الوزارة للعام الحالي واحتياجاتها لملف النازحين ودورها في تقديم المساعدات المادية واللوجستية ضمن ملف العودة، والمعوقات التي تواجهها في ملف إغاثة وإيواء النازحين”.

وكانت موازنة العام الحالي 2015 قد خصصت 2400 مليار دينار لإغاثة النازحين وإعطائهم راتب شهري لايقل عن 400 الف دينار لكل عائلة نازحة باعتماد البطاقة الذكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى