مستشارة الجبوري: نسعى لإنشاء صندوق لدعم النازحين من المنظمات الدولية

بغداد-النور نيوز

قالت مستشارة رئيس مجلس النواب لحقوق الانسان شذى العبوسي، اليوم الخميس، ان اولويات عملنا الان هو قضية النازحين وانهاء ملف المعتقلين، مشيرة الى ان هناك تنسيق المنظمات الدولية بشأن زيادة المنح المالية والمساعدات الاغاثية للعوائل النازحة .

 

واضافت العبوسي في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، ان “هناك تنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة اطباء بلا حدود التي قامت بتقديم مساعدات عينية وطبية للعوائل النازحة داخل وخارج العراق”، لافتة الى ان “عملية ايصال المساعدات الى النازحين الذين يسكنون المخيمات اسهل بكثير من الوصول الى العوائل النازحة الساكنة في الهياكل والابنية الغير مؤهلة”.

ودعت العبوسي ” الحكومات المحلية بايجادابنية قيد الانشاء تسكن من قبل العوائل النازحة”، مؤكدة “وجود تنسيق مع وزارة الهجرة واللجنة العليا لاغاثة النازحين بشأن توفير الخدمات الاساسية مع الرقابة المستمرة على اداء اللجان العاملة هناك”.

وكشفت، ان “هناك مقترح تنفيذ بناء بيوت واطئة الكلفة بعد تحرير المحافظات من داعش تخصص للعوائل النازحة التي فقدت مساكنها نتيجة العمليات العسكرية في المحافظات الساخنة وهذا سوف يكون بالتنسيق مع منظمات دولية لحقوق الانسان لغرض انشاء صندوق دعم النازحين”.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *