اخبار العراق

الكردستاني يطالب بتشكيل لجنة لمتابعة صرفيات الموازنة

بغداد-النور نوز

طالب التحالف الكردستاني، الاثنين، بتشكيل لجنة برلمانية لمتابعة ابواب صرف الموازنة العامة، فيما دعا الى تنظيم زيارات مفاجئة للمحافظات، شدد على ضورة ان تأخذ لجان النزاهة والتخطيط في البرلمان دورها لمتابعة آليات الصرف.

 

وقالت النائبة عن التحالف، اشواق الجاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان”صرف التخصيصات المالية للوزارات يجب ان يرافقه انجاز على الارض وبالتالي فمن حق مجلس النواب كسلطة رقابية ان يتابع آلية صرف تخصيصات الموازنة الاتحادية وأين تصرف الاموال”.

واشددت على “ضرورة ان تقوم اللجنة في حال تشكيلها بتنفيذ زيارات مفاجئة للوزارات والمحافظات لمتابعة آليات صرف المال العام”، داعية “لجان النزاهة والتخطيط  في البرلمان الى أن “تأخذ دورها الرقابي بالكامل في متابعة الابواب التي يصرف فيها المال العام في المحافظات”.

واشارت الى ان “الغرض من تشكيل اللجنة يأتي للسيطرة على الابواب التي يتم صرف أموال الموازنة فيها وتفويت الفرصة على المفسدين في هدر المال العام”.

وصوت مجلس النواب في جلسته التي عقدت، الخميس 29 كانون الثاني، برئاسة سليم الجبوري وبحضور 255 نائبا، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015، البالغة 119 تريليون دينار وبعجز قدره 25 تريليون دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى