اخبار العراق

الشهرستاني والسفير البريطاني يبحثان زيادة برامج التوأمة بين الجامعات

النور نيوز/ بغداد 

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني مع السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر ومدير المجلس الثقافي البريطاني امير رمزان، اليوم الاحد، تطوير التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات العراقية ونظيراتها البريطانية وزيادة فرص برامج التوأمة وافتتاح مراكز لتعلم اللغة الانكليزية في العراق.

 

وقال وزير التعليم، خلال اللقاء في مبنى الوزارة ببغداد، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “العراق يحرص على توطيد التعاون العلمي والثقافي مع المملكة المتحدة، وفتح افاق جديدة لمد الجسور بين الجامعات والمراكز البحثية العراقية ونظيراتها البريطانية، للافادة من خبراتها في تطوير قطاع التعليم العالي، والمساهمة في اعداد ملاكات تدريسية وتدريبية في بعض التخصصات التي يحتاجها العراق”.

واضاف ان “وزارة التعليم ترحب بتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الجامعات الأميركية ونظيراتها العراقية، خصوصا فيما يتعلق ببرامج التوأمة والقيام بالبحوث المشتركة، وتحديث المناهج العلمية”، مشيرا الى “أهمية انشاء مراكز لتعليم اللغة الانكليزية في العراق”.

ودعا الشهرستاني، الشركات البريطانية الى “الاستثمار في قطاع التعليم العالي بالعراق، خصوصا ان العراق بحاجة الى الخبرات البريطانية المتطورة لسد الفجوة العلمية مع العالم المتقدم”.

من جانبه، أعرب السفير البريطاني، عن “استعداد بلاده لتطوير التعاون العلمي والثقافي مع العراق وفتح افاق جديدة بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين”، مؤكدا “سعي بلاده لحل  كل العراقيل التي قد تعترض مواصلة الطلبة العراقيين للدارسة في الجامعات البريطانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى