اخبار العراق

مجلس كركوك يؤكد ضرورة تنسيق القطعات العسكرية مع مجالس المحافظات

النور نيوز/ كركوك 

أكد مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، ضرورة وجود تنسيق بين القطعات العسكرية مع مجالس المحافظات بهدف زيادة دعم القوات والأجهزة الأمنية، فيما بحث المجلس نقل صلاحيات الوزارات الثمانية إلى المحافظات.

 

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع الاعتيادي برئاسة ريبوار فائق عبد المجيد رئيس مجلس المحافظة وكالة، بحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية في المجلس ومنسقي مجالس الأقضية والنواحي التابعة للمحافظة.

وذكر بيان لرئاسة المجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس المجلس تطرق إلى زيارة قائد قيادة القوات البرية الى المحافظة، مؤكدا ضرورة وجود تنسيق بين القطعات العسكرية مع مجالس المحافظات بهدف زيادة دعم القوات والأجهزة الأمنية والاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة وتقدير التضحيات الكبيرة التي تقدمها قوات البيشمركة، فضلا عن ضرورة وجود خطة لتأمين إرجاع النازحين إلى مناطقهم بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية”.

واضاف ات “رئيس المجلس تطرق الى موضوع نقل صلاحيات الوزارة الثمانية الى المحافظات ووظيفة مجالس المحافظات بهذا الخصوص، اذ أشار الى قيام رئاسة المجلس بإرسال كتاب إلى المحافظة بهذا الصدد، داعيا لجان المجلس الى الشروع بعقد اجتماعات دورية مع الدوائر التي تقع ضمن اختصاصها والمشمولة بنقل هذه الصلاحيات لبحث آليات نقل هذه الصلاحيات وتقديم تقارير شهرية بذلك وعرضها على المجلس”.

واوضح البيان، ان “المجلس ناقش موضوع رئاسة مجلس ناحية تازة في ضوء قرار المجلس السابق بخصوص الإشكالية الحاصلة في شغل منصب رئيس مجلس الناحية وما تمخض عنه من الاتفاق على إعادة الملف الى مجلس الناحية وفسح المجال أمام المجلس للتشاور من جديد والاتفاق على صيغة جديدة لهيكلية المجلس بحسم موضوع الرئاسة وفق الآليات القانونية المتبعة.

وتابع “كما صادق المجلس على محضر اجتماع لجنة المشاريع والأعمار والاستثمار والتخطيط الاستراتيجي بتاريخ 19 /1 /2015حول طلب المديرية العامة لتربية محافظة كركوك لتجهيز المدارس بالمستلزمات الضرورية الواردة بموجب كتاب مديرية التخطيط والمتابعة وأولياته المرقم 4082 في 31 /12 /2014 والتخصيص المالي وبعد مفاتحة الجهات ذات العلاقة لغرض التمويل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى