اخبار العراق

المالية النيابية: صرف رواتب البيشمركة بعد المصادقة على الموازنة مباشرة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت، انه سيتم صرف رواتب قوات البيشمركة بعد المصادقة على الموازنة العامة لعام 2015 بشكل مباشر، مشيرة الى انه بالامكان تقديم الموازنة لمجلس النواب من أجل التصويت عليها خلال الاسبوع الحالي.

 

وقال عضو اللجنة النائب عن حركة التغيير مسعود حيدر في مؤتمر صحفي، عقده بمجلس النواب، حضره “النور نيوز”، انه “تم اكمال الصياغة القانونية لمشروع قانون الموازنة المالية لعام 2015، وستنتهي اللجنة خلال اليومين المقبلين من حسم الكثير من المقترحات التي تقدمت بها الكتل السياسية”.

واضاف أنه “بالامكان تقديم الموازنة لرئاسة مجلس النواب للتصويت عليها في جلسات المجلس خلال الاسبوع الحالي”، معرباً عن “شكره لجميع الكتل السياسية التي لها ممثلين باللجنة المالية التي عملت من منطلق المسؤولية التاريخية لاقرار الموازنة”.

وثمن النائب عن التحالف الكردستاني، “دور المرجيعة الدينية لتقديمها الدعم الكامل للعملية السياسية وحرصها على تمرير الموازنة، ووضع مصلحة البلاد فوق الكل بسبب الظروف الامنية والمالية التي يمر بها العراق”.

من جانبه، أوضح عضو اللجنة النائب سرحان سليفاني، أن “حصة الاقليم، بقيت ثابتة في الموازنة وهي 17%، وقوات البيشمركة ستكون جزء من تخصيصات القوات البرية العراقية”.

وأشار الى ان “هذه الرواتب ستصرف للبيشمركة بعد المصادقة على موازنة 2015، وكذلك مستحقات الشركات العاملة في الاقليم التي بقيت على وضعها بمشروع الموازنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى