اخبار العراق

عرب كركوك: المحافظة لم تفتح سيطرة خالد أمام النازحين وأعدادهم وصلت الى 75 ألف عائلة

النور نيوز/ كركوك 

أكدت المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، عدم قيام الإدارة بفتح سيطرة مكتب خالد أمام النازحين، مشيرة إلى أن أعداد النازحين في كركوك وصلت إلى 75 ألف عائلة.

 

وقال عضو مجلس المحافظة وعضو لجنة النازحين محمد خليل الجبوري في حديث لـ”النور نيوز”، ان “سيطرة مكتب خالد لم تفتح حتى ألان ولم نسمع بفتحها من قبل المحافظة وهي عثرة مهمة أمام النازحين من تكريت والدور، ولا ندري هل ستفتتح غدا أو بعد غد”.

واضاف ان “النازح من اجل الدخول يذهب الى الحدود السورية إلى منطقة الحصيبة ومن الحصيبة إلى النخيب ومن النخيب إلى كربلاء ومنه إلى بغداد ومنه إلى كركوك اذ تستغرق الرحلة قرابة 36 ساعة”.

وبشأن أوضاع النازحين في كركوك، قال الجبوري “استطعنا أن ننشئ خيم لـ1500 عائلة، ونحن الان بصدد إنشاء مخيمين الأول يضم ألف عائلة والاخر يضم 700 عائلة، اي سيضم المخيمين 1700 عائلة، وتم تخصيص الأراضي لهذا الغرض ونحن بطور الإنشاء”.

وبين انن “تم توزيع منحة المليون دينار على 45 ألف عائلة من مجموع 75 ألف عائلة، اذ وصلت أعدادهم إلى 75 ألف عائلة”، مشيرا الى ان “دائرة الهجرة قامت خلال اليومين الماضيين بتوزيع مساعدات غذائية على 800 عائلة بالتعاون مع المنظمات الدولية”. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى