اقتصاد

الجاف تطالب بحصر الادخار الاجباري على ذوي الدرجات الخاصة

بغداد-النور نيوز

قالت النائبة عن التحالف الكردستاني، اشواق الجاف، اليوم الثلاثاء، إن “معالجة العجز في الموازنة يجب أن تتم معالجته شرط أن لا يكون المواطن العراقي ضحية لسد العجز، لاسيما وان الدستور نص على وجود حقوق للمواطن كما أن عليه واجبات”، مبينة أن “الواجبات يجب أن تطلب عندما تعطى الحقوق كافة”.

 

وأضافت في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، أن “المواطن العراقي لم يتسلم ابسط حقوقه التي نص عليها الدستور وبالتالي لا يمكن أن تفرض عليه الضريبة المالية التي شملت خطوط الانترنت والهاتف النقال وتذاكر الطائرة والسيارات”.

واشارت الجاف الى ان “خطوط الانترنت والهاتف النقال تستخدم من قبل فئة الشباب بشكل كبير، وبالتالي فان هذه الشريحة إما أن يكونوا طلاباً او عاطلين عن العمل أي أنهم لا يمتلكون مصدراً للإعانة ويجب أن لا نثقل كاهلهم بل يجب مراعاتهم وتوفير فرص عمل أهم واستغلال طاقاتهم”.

ودعت اللجنة المالية الى “تغيير الصيغة القانونية للادخار الوطني لاستثناء ذوي الدخل المحدود من الموظفين واقتصار الادخار على ذوي الدرجات الخاصة”، مؤكدة “ضرورة أن لا يشمل الادخار الموظف الذي يتقاضى راتبا اقل من مليون دينار عراقي، لان قطع 10% من راتب الموظف يؤثر على حياته اليومية، أما ذوي الدرجات الخاصة فلن يؤثر الادخار عليهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى