اخبار العراق

المطلك يؤكد أهمية دعم المؤسسة العسكرية وتنظيفها من المسيئين والدخلاء

النور نيوز/ بغداد 

هنأ نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اليوم الاثنين، أبناء الشعب العراقي وقواتنا المسلحة البطلة بجميع صنوفها وتشكيلاتها، بمناسبة الذكرى الرابعة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي، داعيا القوى السياسية الى الحفاظ على الصورة المثلى لجيشنا الغالي والنأي به عن الارتباطات الحزبية والفئوية.

 

وقال المطلك في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “استعادة زمام المبادرة والتحرك الجدي والإصلاحات الحقيقية وفرت زخما مضافا إلى الجيش العراقي، وأن العمل المهني والأكاديمي المتوازن سيدفع بجيشنا الغالي ليعود في صدارة الجيوش الوطنية القوية المدافعة عن الحق أيا كان أهله والرافضة للظلم والإقصاء والتهميش أيا كان أهله”.

ودعا نائب رئيس الوزراء، جميع الوزارات والتشكيلات الحكومية والرسمية والشعبية والعشائرية إلى “تقديم الدعم اللازم والمساندة الحقيقة لأبناء الجيش العراقي وتوفير الفرصة والأجواء الملائمة لاستبعاد العناصر الدخيلة والمسيئة لهذه المؤسسة الوطنية العريقة ومعاونتها على دفع الظلم والأذى والموت الذي نشرته تنظيمات داعش المجرمة على جميع شرائح الشعب العراقي”.

وبين المطلك، انه “على كل القوى السياسية الحفاظ على الصورة المثلى لجيشنا الغالي والنأي به عن الارتباطات الحزبية والفئوية”.

وشدد على “أهمية توسيع العمليات العسكرية ضد الإرهاب وعصابات الجريمة سعيا لإعادة النازحين المظلومين الى ديارهم والشروع بإصلاح المدن والقرى وتعويض الأهالي وقطع الطريق امام المحاولات المشبوهة التي ترمي إلى منع النازحين من العودة الى بيوتهم وبث مفاهيم غريبة من العنصرية والكراهية بين ابناء الوطن الواحد وأحداث تغييرات ديموغرافية تمزق أوصال البلاد وتقف حائلا بإنهاء دوامات العنف وفتح الأبواب امام مصالحة وطنية حقيقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى