الامنية

الداخلية تعرض إعترافات عصابات للخطف والسطو المسلح

النور نيوز/ بغداد 

عرضت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، إعترافات عدد من عصابات الخطف والسطو المسلح في بغداد، مشيرة الى ان عمليات الخطف والسطو المسلح انخفضت بنسبة 90%، فيما دعت المواطنين الى الابلاغ عن أي نشاط مشبوه.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن خلال مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، ان “النشاط المتميز لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بغداد أسفر عن اعتقال عدد من عصابات الخطف والسطو المسلح في بغداد”، داعيا المواطنين المتضررين الى “الاتصال لتثبيت الحق الشرعي”.

واضاف ان “شرطة محافظة واسط اعتقلت عصابة خطف مكونة من 4 أشخاص”، مشيرا الى ان “هناك عملا مستمرا من قبل شرطة البصرة في متابعة عمليات الخطف والسطو المسلح”.

واوضح معن، ان “عمليات الخطف والسطو المسلح انخفضت بنسبة 90% وهو رقم طبيعي أو دون الطبيعي”، مؤكدا ان “استخبارات الشرطة الاتحادية كان لها نشاط مميز قبل يومين باعتقال عصابتين في منطقتي المشتل والبلديات، وكذلك اعتقال عدد مما يسمون بالمسؤولين العسكريين بتنظيم داعش، بضمنهم المسؤول عن عمليات اغتيال المواطنين وعناصر الحشد الشعبي عن طريق الأسلحة الكاتمة في بغداد”.

وبين ان “عصابات الخطف تقوم بتنويع أساليبها في استدراج المواطنين عن طريق المكالمات الهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي”، لافتا انه على “المواطنين الانتباه الى هذا الأمر وابلاغ الجهات الأمنية عن أي نشاط مشبوه”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي” قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، مقتل واصابة أكثر من 26 ألف عراقي خلال عام 2014 المنصرم، عادة العام 2014 بأنه الأسوأ، منذ أعمال العنف الطائفي في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى