اخبار العراق

إدارة كركوك تعلن دعمها لمواقف البصرة وميسان بضمان حقوق المحافظات المنتجة للنفط والغاز

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت إدارة كركوك، دعمها لمواقف البصرة وميسان بضمان حقوق المحافظات المنتجة للنفط والغاز، مطالبة وزارة التخطيط بتأمين المبالغ اللازمة لتأمين مخصصات الصرف لتنظيف مدينة كركوك.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للدوائر الخدمية للعام 2014، اليوم الاثنين، برئاسة نجم الدين كريم محافظ كركوك.

وذكر بيان لإدارة كركوك، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الاجتماع تناول متابعة ما تحقق خلال العام الحالي والتحديات التي واجهت المحافظة وإدارتها ودوائرها الخدمية في ضوء سيطرة تنظيم داعش على مناطق في جنوب وغرب كركوك وعدم اقرار الموازنة ومعالجة ازمة الوقود وضمان توفير الكهرباء والماء وتأمين متطلبات العام الدراسي وتقوية الجهد والتعاون الأمني المشترك ضمن اللجنة الأمنية بالمحافظة واستضافة كركوك لعشرات الآلاف من العوائل النازحة من محافظات محاددة لكركوك”.

واضاف ان “المحافظة استقبلت 40 الف طالب وطالبة من النازحين الذين يدرسون اليوم في مدارس كركوك ووزعت لهم كتب وقرطاسية رغم عدم وجود دعم وتمويل لكركوك لمساعدة النازحين”.

وقال محافظ كركوك، بحسب البيان “اننا نقف ونساند مواقف محافظتي البصرة وميسان بشأن رفضها لتخصيص دولارين كحصة للنفط والغاز المنتج”، مشددا على “أهمية مراعاة الظروف والأوضاع للمحافظات المنتجة للنفط والأضرار البيئية”.

وطالب المحافظ، وزارة التخطيط بـ”تأمين المبالغ اللازمة لتامين مخصصات الصرف لتنظيف مدينة كركوك واقضية الدبس وداقوق وعدد من النواحي كونها من الامور المهمة لضمان نظافة كركوك، حيث كان قد خصص عام 2013 مبلغ وصلت الى قرابة العشرة مليارات دينار”.

وأثنى محافظ كركوك، على “جهد وأداء موظفي وإدارة الدوائر الخدمية اللذين قدموا ما يستطيعون لخدمة أهالي المحافظة”، واصفا تضحيات البيشمركة بـ”البطولية والتي أصبحت محل فخر أهالي كركوك والذين تصدوا لقوى الإرهاب في سبيل حماية محافظتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى