اخبار العراق

الجبوري لـ”جون ماكين”: ضرورة دعم العشائر وتسليحهم لإعادة الأمن والاستقرار

النور نيوز/ بغداد 

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال استقباله رئيس الاغلبية الجمهورية في الكونجرس السيناتور الامريكي جون ماكين, ما تعانيه المحافظات الساخنة التي ترزح تحت تأثير الإرهاب والعمليات العسكرية، مؤكدا ضرورة دعم العشائر وتسليحهم لتحرير مناطقهم من سيطرة داعش واعادة الامن والاستقرار.

 

وذكر بيان لمكتب الجبوري، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم السبت، انه “جرى خلال اللقاء طرح العديد من القضايا, وما تعانيه هذه المحافظات التي ترزح تحت تأثير الإرهاب والعمليات العسكرية, وعلى رأسها تسليح العشائر من أجل تحرير مناطقهم”.

وأكد الجبوري، بحسب البيان “ضرورة دعم العشائر وضمهم في نطاق الأجهزة الأمنية وإشراكهم في عملية تحرير مناطقهم من سيطرة داعش، مع توفير كل ما يحتاجونه لتحرير مناطقهم”, مشيرا الى أن “دعم أبناء تلك العشائر في مواجهة كافة اشكال الإرهاب في المحافظات ركيزة اساسية من ركائز استقرار مناطقهم”.

من جانبه، شدد السيناتور ماكين على ان “الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على سماع هذه الكلمات من القادة العشائريين وعازمة على مساعدة العشائر في مواجهتهم  ضد الإرهاب”.

واوضح البيان، ان “اللقاء حضره عدد من أعضاء مجلس النواب، فضلا عن ممثلين من عشائر المحافظات الساخنة في نينوى والانبار وديالى وصلاح الدين وحزام بغداد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى