اخبار العراق

نائب عن التحالف الوطني: وزير النفط لم يتواجد في وزارته سوى اربعة مرات منذ توليه المنصب

بغداد-النور نيوز

أبدى نائب عن التحالف الوطني، الخميس، استغرابه من عدم وجود رؤية  لدى وزارات التخطيط والمالية والنفط في وضع ستراتيجيات المستقبل النفطي للبلاد، لافتاً الى ان وزير النفط، لم يتواجد في وزارته سوى اربع مرات منذ توليه الوزارة في وقت يشهد البلد ازمة نفطية.

 

وقال النائب عن التحالف، كاظم الصيادي، في تصريح لـ “النور نيوز” اليوم، ان “الحل الوحيد في معالجة العجز الحاصل في الموازنة المالية لعام 2015 هو بزيادة الانتاج الفعلي للنفط مقابل قيمة الانخفاض المتوقع الذي يحصل في اسعار النفط في الاسواق”.

وأضاف، ان “هذا الحل بطبيعة الحال يتطلب وضع خطة استراتيجية من قبل وزارة النفط للسيطرة على قيمة الانخفاضات التي تحصل في الاسعار”، مستغرباً “من غياب الرؤية لدى وزارات التخطيط والمالية والنفط في وضع استراتيجيات المستقبل النفطي للبلاد في حال انخفاض اسعار النفط للخلاص من العجر”.

وإنتقد الصيادي “اداء وزير النفط، عادل عبد المهدي، وغياب دوره في وضع المعالجات لهذه المشكلة التي سببت احراجاً للحكومة”، مشيرا الى ان “عبد المهدي  لم يحضر الى مقر عمله في الوزارة سوى اربعة مرات فقط منذ توليه لمنصب وزير النفط على الرغم من وجود ازمة نفطية حقيقة يمر بها البلد”“، بحسب قوله.

واتهم النائب النائب المستقل في الوقت ذاته “جميع الكتل السياسية في عرقلتها ارسال الموازنة المالية الى مجلس النواب”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى