اخبار العراق

القانون: لا نستبعد قيام طائرات ايرانية بضرب مواقع لداعش دون اذن الحكومة

 

النورنيوز/ بغداد

ابدت النائبة عالية نصيف النائبة عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الاربعاء، عدم استبعادها ارسال ايران طائرات حربية لقصف مواقع واهداف لداعش على الاراضي العراقية. 

وقالت نصيف في حديث لـ “النورينوز” لا استبعد ارسال ايران طائرات حربية لقصف مواقع واهداف داعش على الاراضي العراقية بدون اذن الحكومة العراقية، اذ سبقتها بنفس الطريقة الطائرات الفرنسية والطائرات التركية لضرب اهداف عسكرية تابعة لعصابات داعش”. 

ووصفت نصيف تنظيم “داعش” بأنه صنيعة امريكية”، مؤكدة وجود ادلة كثيرة بخصوص هذا الموضوع، معتبرة وجوده على الاراضي العراقية جاء لضرب اللوبي الايراني السوري”.

وكان نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حامد المطلك، قال في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، ان “مقطع الفيديو الذي اشار الى طلعات جوية ايرانية لضرب مواقع “داعش “داخل محافظة ديالى يعد “خرقاً” واضحاً لسيادة الحكومة العراقية على اعتبار انه لم يأت بموافقة او بعلم الجانب العراقي”.

وأوردت شبكة “سي أن أن ” في خبر نقلا عن صحيفة (ذا تلغراف)، تابعه “النور نيوز” اليوم، ان “بعض مقاطع الفيديو أظهرت مشاركة طائرات إيرانية التحالف الدولي في قتال تنظيم داعش في العراق وسوريا”. 

وأشارت الى انه “تم تصوير طائرة إيرانية وهي تستهدف مواقع تابعة لداعش للمرة الأولى في قرية السعدية، شمال شرق العراق”، مضيفة، ان “مسؤولون في البنتاغون أكدوا صحة هذا الفيديو، ومشاركة طائرات إيرانية بشكل فعلي في الهجمات على داعش”.

وعلى الصعيد ذاته فنّد مساعد الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، العميد جزائري، لوكالة “انباء فارس”، تابعه “النور نيوز”، نبأ تعاون ايران مع التحالف في قصف مواقع تنظيم “داعش”، متهماً امريكابانها السبب في اضطرابات ومشاكل العراق.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى