اخبار عامة

داعش يعلن ان الاتصالات لن تعود للموصل أبدا

النور نيوز/ بغداد 

قال سكان من مدينة الموصل، اليوم الخميس، لـ”النور نيوز” انهم سمعوا خبرا عبر اذاعة الزهور التابعة لتنظيم داعش في المدينة مفاده ان شبكات الاتصال في الموصل لن تعود للعمل ابداً وبالاخص شبكة اسياسيل.

 

وبعد ان استفسر اهالي الموصل من شركة آسيا سيل عن سبب الانقطاع عبر الانترنت جاء الجواب غامضا كما وصفه اهالي المدينة من شركة اسياسيل عن سبب إنقطاع الخدمة، اذ لم تذكر الشركة السبب، واكتفت بالقول “تحية طيبة: عزيزي نعتذر عن توقف الخدمة بشكل مؤقت, نعمل جاهدين لاعادة الخدمة بأقرب وقت ممكن, شاكرين تفهمك.. تحياتي لك ونشكر تواصلك مع اسياسيل”.

ويرى الكثير من سكان المدينة ان داعش هو المتسبب بقطع الاتصالات خصوصا بعد ان قطعها يوم ان ظهر المدعي بالخلافة وقائد التنظيم ابو بكر البغدادي في خطبة الجمهور في شهر تموز الماضي، اذ عمد داعش الى ايقاف شبكات الاتصالات عن العمل في ذلك اليوم.

وعمد التنظيم الى قطع الاتصالات عن الموصل بسبب تواجد البغدادي فيها، منعا لتسريب اي معلومات عن مكان تواجده في المدينة بصورة دقيقة وسريعة، خصوصا ان داعش يعتقد انه بات مخترقا وان هناك عناصر من داخل التنظيم باتت مصادر معلومات للقوات الامنية العراقية.

ويرى قسم من سكان الموصل، ان هناك تحرك امني للتنظيم داخل وخارج المدينة ويهدف من قطع الاتصالات منع وصول المعلومات الى الجهات الامنية، واكتفى عناصر داعش باستعمال اجهازة التحاكي (الهوكي توكي) للابقاء على التواصل فيما بينهم. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى