اخبار عامة

الشهرستاني يوجه بالاسراع في انجاز المشاريع العمرانية

النور نيوز/ بغداد  

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني, بالاسراع في انجاز المشاريع الخاصة بالوزارة على وفق المواصفات القياسية المعتمدة دوليا.

 

وقال وزير التعليم خلال تفقده دائرة الاعمار والمشاريع غي بيان، تلقى “النور ينوز” نسخة منه، ان “المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة ستحدث طفرة نوعية في التعليم العالي كون هذه المشاريع تنفذ على وفق اسلوب علمي مدروس يحاكي التطور في الجامعات العالمية المتطورة”.

ودعا الشهرستاني, الى التركيز على المشاريع غير المنجزة  من اجل إنهائها بالصورة الصحيحة، فضلا عن  العمل على وفق الاجراءات السليمة والمدروسة والتدريجية في انشاء الجامعات المستحدثة”.

واوضح البيان، ان “المديرة العامة لدائرة الاعمار والمشاريع الدكتورة ذكرى محمد, استعرضت المشاريع التي تنفذها الوزارة, والتي توزعت على عدد من المحاور ضمت محور الجامعات المستحدثة, ومحور تأهيل وانشاء الاقسام الداخلية ,ومحور المراكز البحثية, ومشاريع تنمية الاقاليم, مبينة ان الهدف من المشاريع زيادة الرقعة الجغرافية للعملية التعليمية والمتمثلة ببناء البنى التحتية للجامعات المستحدثة ,تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للطالب في الجامعات الحالية بما يضمن مخرجات كفوءة تنسجم مع الاعتمادية الدولية بهذا المجال”.

واضافت المديرة العامة، ان “الوزارة تأخذ بنظر الاعتبار للحاجة الفعلية لمؤسسات الدولة المختلفة في التخصصات العلمية والإنسانية وبشكل عام فقد تطورت الخطة الاستثمارية لوزارتنا من العام 2006 بشكل ملحوظ حيث شملت التطور الشمولية لكافة محاور ومتطلبات العملية التعليمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى