اخبار العراق

رئيس لجنة الأمن في الانبار لـ”النور”: العشائر إقتربت من حل موضوع العلواني لكننا تفاجئنا بحكم الاعدام

النور نيوز/ الانبار 

أعرب رئيس لجنة الامن في مجلس محافظة الانبار صهيب الراوي، اليوم الثلاثاء، عن استغرابه من محاكمة النائب السابق أحمد العلواني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد، داعيا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتعامل مع هذه القضية وحجم عشيرة البو علوان التي لها الدور الرئيسي في الدفاع عن المدينة.

 

وقال الراوي في حديث لـ”النور نيوز”، بشأن تداول وسائل الاعلام صدور حكم الاعدام بحق النائب السابق عن محافظه الانبار أحمد العلواني وتأثيراته على المحافظة، “نعتقد ان التوقيت خاطىء وعلى الحكومة توجيه القضاء بأن يراعي قبيلة البو علوان التي لها الدور الرئيسي في الدفاع عن مركز المدينة، وان أبنائهم يقاتلون بكل شرف واخلاص وأمان من أجل محافظتهم وعراقهم”.

واضاف ان “هناك خلط في الاوراق، والحقيقه ان هناك ملاحظات كبير على المحاكمة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظات العراقية عموما والانبار خصوصا”، مشيرا الى ان “عشائر المحافظة يعتبرون أحمد العلواني أحد الرموز، ويجب على الحكومة المركزية التعامل معها بجدية حفاظا على كرامتهم”.

وبشأن الانباء التي تحدثت عن مبادرة لاطلاق سراح العلواني، أكد الراوي، ان “الحكومة المحلية المتمثلة بمجلس المحافظة وبالتنسيق السياسيين واعضاء مجلس النواب، تعمل منذ أكثر من شهرين على حل هذه القضية التي تعد قضية سياسية مفبركة”.

وبين انه “من الجانب الاجتماعي تحركت عشائر الانبار باتجاه احتواء الازمة من خلال التواصل مع عشائر الجنوب الذين قتل ابنائهم في الرمادي والمحسوبين على غضية العلواني”، معربا عن اعتقاده بأن “الاجراءات والمفاوضات وصلت الى الحسم، لكننا تفاجئنا يوم أمس بهذا القرار”.

وطالب رئيس لجنة الأمن في الانبار، رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية كونه الحامي للدستور بـ”التعامل مع هذه القضية وحجم هذه العشيرة المضحية التي يسقط الكثير من ابنائها بين شهيد وجريح دفاعا عن أمن المحافظة واستقرارها”. انتهى “خ و”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى