اقتصاد

الأعرجي: إنخفاض أسعار النفط لن يؤثر على الدرجات الوظيفية ورواتب الموظفين

النور نيوز/ بغداد 

أكد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، اليوم الاثنين، تأثر الموازنة المالية للعام المقبل 2015 بالإنخفاض المستمر لأسعار النفط عالمياً، مشيراً إلى ضرورة الحد من النفقات غير الضرورية في الموازنة وترشيدها.

 

وقال الاعرجي في بيان، تلقى “النور نيوز”، نسخة منه، ان “مجلس الوزراء عاكف على إقرار الموازنة المالية للعام المقبل بأسرع وقت و من الضروري تحديد سعر النفط في الموازنة وفق سعر أقل من سعر السوق الحالي لتلافي العجز الذي قد يحدث في حال إستمرار إنخفاض أسعار النفط و هو أمر متوقع برأي الخبراء في المجال النفطي”.

واضاف ان “الجميع يعلم أن هناك مشكلة مالية نتيجة إستمرار إنخفاض أسعار النفط بالإضافة إلى العجز الحاصل في موازنة عام 2014 مما يتطلب العمل و بشكل مدروس و مخطط له لسد العجز المتوقع والإستمرار في رفع سقف الإنتاج النفطي بالإضافة إلى ترشيد النفقات التي لن تؤثر على إطلاق الدرجات الوظيفية ورواتب الموظفين والمتقاعدين”.

ودعا نائب رئيس الوزراء جميع الكتل السياسية إلى أن “تتظافر جهودها وتساهم بشكل جدي من خلال التعاون مع الحكومة لتخليص البلد من الإشكالات الموروثة في مجال الأمن والمال والإقتصاد والتجارة والفساد الإداري والمالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى