اقتصاد

عبد المهدي يبحث في قمة الاقتصاد والطاقة السيطرة على اسعار النفط

بغداد-النور نيوز

بحث وزير النفط، عادل عبد المهدي، السبت، خلال اعمال القمة الاقتصادية المنعقدة في تركيا مع المجتمعين امن الطاقة والحلول للسيطرة على اسعار النفط.

 

وقال المكتب الاعلامي لوزير النفط في تصريح لـ”النور نيوز” اليوم، ان “عبد المهدي ناقش خلال اعمال قمة الاقتصاد والطاقة والتي ينظمها “المجلس الاطلسي ” انخفاض اسعار النفط وتداعيتها على الاقتصاد الدولي”، مبيناً ان “عبد المهدي،أضاف الى مجموعة حلول من شانها ايقاف تدهور سعر النفط وتجاوز هذا الانخفاض في اسعار النفط” .

وعلى هامش القمة الاقتصادية إلتقى عبد المهدي وزير الطاقة التركي، تانر يلدز، وبحث معه سبل توسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وقضايا النفط والتبادل التجاري والسعي المشترك لحل جميع المشاكل العالقة بما يحقق مصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأكد عبد المهدي، ان “الاتفاق الاخير بين بغداد واقليم كردستان هو بداية لحل جميع الاشكالات العالقة”، لافتا الى ان “موارد العراق الاساسية متمثلة بالنفط تاتي من الجنوب وخصوصا البصرة، وان كردستان هي جزء من العراق وما ينتج من نفط في جميع المناطق هو لكل العراقيين من دون استثناء”، كما التقى “عبد المهدي وزير الطاقة الامريكي، ارنست مونيز، وناقش معه انخفاض اسعار النفط والسبل الكفيلة لمعالجتها .

يشار الى ان اعمال مؤتمر قمة الاقتصاد والطاقة والتي ينظمها المجلس الاطلسي والذي انطلقت اعماله امس ويستمر ليومين يجري خلاله بحث قضايا امن الطاقة ومشاكل ال\طاقة في القرن 21 واستثمارتها وقضايا الطاقة المتجددة .

ويدير المجلس الاطلسي الذي تاسس عام 1961 حوالي 10 مراكز اقليمية وبرامج وظيفية تتعلق بالامن الدولي والازدهار الاقتصادي العالمي ويتخذ من واشنطن مقرا له .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى